الخميس، 26 يونيو 2014

تعرف على افضل البدائل لاجابات جوجل بعد اغلاق اجابات تماما



خبر صادم لم اعرفه إلا اليوم . تم اغلاق الخدمة المفضلة لدى جوجل إجابات , جوجل إجابات كانت احد الخدمات التى تقدمها جوجل للمستخدمين حيث تمكنهم من طرح الاسئلة والاجابة عليها ببساطة شديدة . ولكن عندما قمت بالدخول للموقع قريبا لاحظت تحديث واجهته وظهور رسالة زرقاء تخبر المستخدمين بتوقف الموقع عن استقبال الاسئلة تماما والاكتفاء بهذا القدر وتحويل هذا الموقع لموسوعة كبيرة تمكن اى شخص من البحث عن السؤال الخاص به . ولكن بالتأكيد لم يكن هذا السبب الرئيسى لان الاسئلة لا تنفذ وكل يوم يظهر شئ جديد وبالتالى يبدأ طرح الاسئلة عليه . ولكن وبالتأكيد ان السبب الرئيسى لإغلاق الموقع هو سوء استخدامه فتجد اسئلة تافهة تطرح على هذا الموقع وتسبب ازعاج للمستخدمين وخسائر لجوجل بدون اى داعى . فقررت جوجل من هذا المنطلق اغلاق الموقع تجنبا للخسائر المادية والاعباء التى يتكلفها هذا الموقع .

ولكن فى تدوينة اليوم سنتعرف على عدة بدائل قوية لهذا الموقع الذى كان يستخدمه الاف الناس المحبيين للعلم والمعرفة ...

موقع اجابة 

نجح هذا الموقع فى خلق بيئة شبيهة بجوجل إجابات إلى حد كبير وهو اقوى واحسن بديل يخص العرب بعد رحيل العملاق موقع إجابة موقع رائع يمكنك الوصول إليه من هنا ويمكنك التسجيل فيه والشروع فى العمل والبحث كما وكأنك تستخدم اجابات جوجل .



موقع إسألنا 

إسألنا موقع رائع ايضا مصمم لاستقبال الاسئلة وطرحها للمستخدم كما كان يفعل اجابات جوجل بالضبط . ولكن يتميز هذا الموقع بواجهة مختلفة قليلا عن اجابات جوجل وعن موقع إجابة وهو شبيه بالمنتدى إلى حد ما ولكنه مخصص بالكامل للاسئلة موقع رائع يمكنك الاطلاع عليه من هنا


موقع ياهو انسرز

هو البديل الاقوى بدون اى شك لإجابات جوحل . رغم ان اللغة الرئيسية فى موقع ياهو الخاص بطرح الاسئلة هى الانجليزية ولكن اذا طرحت سؤال فستجد من يرد عليك فى الحال وبدون اى خروج عن النص او الموضوع كما كنا نشاهد فى مجتمع إجابات . يمكنك الدخول إلى موقع Yahoo answers من هنا والتسجيل بحسابك فى ياهو والبدأ فى طرح الاسئلة والاجوبة .

ويبقى فى الاخير موقع جوجل إجابات بحلته
الجديدة كقاعدة بينات للاسئلة التى تم تسجيلها عليه طوال فترة عمل هذا المجتمع
الرائع الذى افسده التصرفات الصبيانية من بعض العرب ونعم هم العرب :( على اى حال يمكنكم الدخول فى اى وقت لموقع جوجل إجابات والبحث عن اى سؤال تريده .


هناك تعليق واحد:

جميع الحقوق محفوظة لمدونة حقيبة البرامج 2013

تصميم :mimid3e